منتديات الذكريات

أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم

^_^ حللت أهلاً ووطئت سهلاً ^_^

يسعدنا كثيراً تواجدك بيننا

سجل معنا لتفيدنا وتستفيد منا

يا ضيفنا لو زرتنا .. لوجدتنا نحن الضيوف .. وأنت رب المنزل

.. أرق تحياتي وإحترآمآتي لكم ..

منتدى الذكريات بيت لكل عربي


    الشمر يخلصك من الوزن الزائد

    شاطر
    avatar
    شروق
    المدير العام
    المدير العام

    mms : 52
    رقم العضوية : 1
    الجنس : انثى

    الابراج : الحمل

    عدد المساهمات : 159

    نقاط : 8709

    تاريخ الميلاد : 20/04/1995

    تاريخ التسجيل : 04/08/2010

    العمر : 23

    الموقع : http://alzekrayat.yoo7.com/

    المزاج المزاج : ^_^

    الشمر يخلصك من الوزن الزائد

    مُساهمة من طرف شروق في الأحد 08 أغسطس 2010, 1:42 am


    أكد الدكتور أحمد دياب أستاذ السمنة والنحافة والتغذية أن تناول كوب من الماء صباحاً على معدة خاوية يقى من الإصابة بالعديد من الأمراض فى مقدمتها السرطان، ناصحاً بتناول الزنجبيل والشمر لفائدتهما فى انقاص الوزن.

    وأوضح دياب فى 'برنامج صباح الخير يا مصر' بالتليفزيون المصرى الأثنين، أن الشمر والزنجبيل لهما أهمية كبيرة فى تقوية المناعة وتقليل معدل الكوليسترول بالدم، ناصحاً بتناول ثمرتان من التمر يومياً خلال شهر رمضان لإحتوائه على عنصر الماغنسيوم وفيتامين 'أ' الذي يقلل من إفراز الغدة الدرقية ويهدىء الأعصاب.


    ونفى الطبيب المصرى ما يتردد بشأن أن الترمس يخفض الوزن لأنه ملىء بالسعرات الحرارية وغني بالكالسيوم والفوسفور ويحسن الشهية، مؤكداً أنه لابد من قياس معدل حرق السعرات لدى الشخص لتحديد الحمية الغذائية التي تتلائم معه فمثلاً الحمية التي تصلح لعامل بناء لا تصلح للأم المرضعة.


    وشدد على أهمية الشاى الأخضر فى تنشيط عملية حرق الدهون المخزونة بالجسم فضلاً على إحتوائه على مضادات الأكسدة التى تنقي الجسم من السموم، مشيراً إلى أن شهر رمضان يعتبر فرصة جيدة لعمل حمية غذائية والتركيز على التعبد وليس الطعام.


    ونصح بعدم الإكثار من تناول الفاكهة حيث أانه عند تناولها عقب الوجبات تبقى فترة طويلة داخل المعدة وتختلط مع الأنزيمات الهاضمة التى تجعلها تتخمر بفعل الحرارة والرطوبة، مما يؤدي إلى تحولها إلى كحول الأمر الذى يؤدى إلى ما يسمى 'تشمع الكبد'.

    ونصح بتناول الفاكهة قبل الوجبات الغذائية بساعة على الأقل أو بعد تناول الوجبة بثلاث ساعات حتى لا تختلط بمواد أخرى تتسبب في حدوث أضطراب فى عملية الهضم.


    .. التوقيع ..
    <br>

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 24 أبريل 2018, 10:32 am